القائمة الرئيسية

الصفحات

إنقاص الوزن بسهولة – 6 عادات صباحية هامة

لإنقاص وزنك عليك بالإلتزام بعادات صباحية بسيطة, من خلال دمجها بروتينك اليومي.




الكثير من المواقع تتحدث عن إنقاص الوزن, دائما هناك طرق جديدة لإنقاص الوزن, من خلال اتباع أنظمة غذايىة أو رياضية للتخلص من الوزن الزائد.

 

1- تناول أطمعة على الإفطار غنية بالبروتين



تناول فطور غني بالبروتين يشعرك بالشبع, ويبطئ رغبتك في تناول الطعام, فيجب عليك تناول وجبة فطور متوازنة, لأنها الوجبة الأهم خلال يومك, والبروتين يخفض اكتساب الدهون ويقلل من الشعور بالجوع ويجعلك تشعرك بالإمتلاء لفترة طويلة ,وعند إبطاء رغبتك في تناول الطعام يؤدي لإنقاص وزنك.
 
أنت تتسائل الآن !! ما الطعام الغني بالبروتين والمناسب لوجبة الإفطار ؟
المكسرات والبيض والبذور وأي مصادر أخرى غنية بالبروتين خالية من الدهون في أفصل خيار لوجبة الإفطار في الصباح.
 

2- كمية كافية من الماء



ابدأ صباحك بشرب كوب من الماء, وتعد من أبسط الطرق لفقدان الوزن, فمن الضروري جدا الإلتزام بهذه العادة, فشرب الماء يمكن أن يقلل من شهيتك لتناول الطعام, ويساعدك في إنفاق الطاقة.
الكمية المناسبة من الماء يومياً لجسمك هي ما لايقل عن 2 لتر يومياً, وتختلف الكمية التي يحتاجها الجسم من الماء من شخص لآخر حسب الوزن.

 

3-لا تترد في استخدام الميزان



يمكن أن يكون قياس الوزن كل صباح وسيلة فعالة لتتبع التقدم اليومي وتحسين ضبط النفس، فعندما نزن أنفسنا كل صباح، يمكن أن يساعدنا ذلك على تطوير عادات أو سلوكيات صحية يمكن أن تعزز فقدان الوزن وتحافظ على الصحة بشكل عام.
ابدأ صباحك بقياس وزنك كل صباح, فهي تعتبر وسيلة جيدة لمتابعة تقدمك في إنقاص الوزن وضبط عاداتك,وذلك يساعدك على تطوير سلوكيات وعادات صحية, وبممارسة هذه العادة تحافظ على صحتك وتعزز فقدان الوزن.

 

4- عرضك نفسك لأشعة شمس الصباح



 اترك أشعة الشمس تنساب داخل غرفتك صباح كل يوم, فلا تترد بفتح النوافذ كل صباح, فذلك يزيد من نشاطك ويساعدك على إنقاص الوزن.
ويساعدك التعرض للشمس جسمك على إنتاج فيتامين D, وكل شخص تختلف المدة التي يحتاجها للتعرض للشمس حسب نوع بشرته, 15 دقيقة كل صباح كل لبشرتك.
فلا تفرط في تعريض نفسك لأشعة الشمس, لأن الأشعة البنفسجية الصادرة من الشمس يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك وجلدك,وينصح باستخدام واقي الشمس للوقاية منها.

 

5- مارس الرياضة كل صباح



لا شك بأن ممارسة الرياضة والنشاط البدني من أهم العادات التي ينصح الخبراء بها لتقليل الوزن, فيجب عليك الإلتزام بممارسة الرياضة كل صباح, لتحافظ على مستوى السكر في الدم عند أفضل مستوى.
فممارستك للرياضة صباحاً يساعدك على حرق السعرات الحرارية, وتحسين صحتك العامة.

 

6- ارح جسمك بالنوم لفترة كافية



انقص وزنك بالحصول على ساعات كافية لراحة جسمك, فالنوم الباكر يساعدك على إنقاص وزنك,فالسهر يزيد من شهيتك من تناول الطعام, وتناول كمية كبيرة من الكربوهيدرات.

تعليقات